بن حبيلس للإذاعة :انطلاق عملية توزيع الأدوات المدرسية على المعوزين ومراعاة كرامة المحتاج من أولوياتنا

 صرحت رئيسة الهلال الأحمر الجزائري سعيدة بن حبيلس أن عملية توزيع المحافظ والأدوات المدرسية على المتمدرسين المعوزين قد انطلقت فعليا وأنها متواصلة على مدار الأسبوع الأول للدخول المدرسي و قالت إن العملية تتم على أساس احترام الأولوية في قوائم المحتاجين.

وأوضحت بن حبيلس لدى نزولها ضيفة على برنامج "نحن في الخدمة" للقناة الإذاعية الأولى أنها طلبت من المسؤولين المحليين للهلال الأحمر بضبط قوائم المعوزين بناء على شهادات أهل الحي و أئمة الجوامع و شيوخ الزوايا و الأعيان و الجمعيات المحلية الذين هم أدرى بالفقير و مدعي الفقر، حتى يتم ضمان توجيه المساعدات إلى المحتاجين إليها فعلا.

و شددت بن حبيلس على ضرورة احترام كرامة المحتاج، بالابتعاد عن كل أنواع الترويج والدعاية الإعلامية لصالح المانحين، و قالت إن الجانب الإعلامي لا بد أن يقتصر فقط على كمية المساعدات ورصد الفرحة دون إذلال المحتاجين بالتركيز على صورهم، و قالت: "الهلال الأحمر الجزائري يؤمن بمبدأ اليد في اليد ".

ووجهت بن حبيلس نداء للشعب الجزائري تحثهم فيه على مساعدة الأقربين من الأهل  والجيران و التسابق على زرع البسمة و الأمل التحلي بروح العطاء المتوارثة عن أجدادنا، لضمان تلاحم المجتمع الجزائري.

كما نوهت رئيسة الهلال الأحمر الجزائري سعيدة بن حبيلس بالجهود المبذولة من طرف الإذاعة الجزائرية لتسهيل إيصال النداءات لمساعدة العائلات المعوزة في تكاليف الدخول المدرسي والتكفل بالأطفال المحرومين.

وقالت إن الهلال الأحمر الجزائري ليس لديه ميزانية و انه يعول على سخاء المتضامنين كما كان الحال خلال شهر رمضان الفضيل حيث تم التكفل خلاله ب35 ألف عائلة معوزة بالإضافة إلى مطاعم الرحمة التي لبت حاجة أكثر من مليون محتاج.

المصدر:موقع الإذاعة الجزائرية/سارة حميدي

مجتمع