أحد المقضي عليهم بجبل وستيلي بباتنة مجرم خطير التحق بالجماعات الإرهابية سنة 1993

تم التعرف على هوية أحد المجرمين الذين قضت عليهم يوم الخميس الماضي قوات الجيش الوطني الشعبي بجبل وستيلي بولاية باتنة، حسب ما أفاد به الثلاثاء بيان لوزارة الدفاع الوطني.

وأوضح البيان أن الأمر يتعلق ب «الإرهابي الخطير" م.عمار، المدعو "زياد أبو عبد الله" الذي كان قد التحق بالجماعات الإرهابية سنة 1995.

وجاء في بيان وزارة الدفاع الوطني أنه "في إطار محاربة الإرهاب وإثر العملية النوعية لقوات الجيش الوطني الشعبي بجبل وستيلي بولاية باتنة/ن.ع.5 يوم 29 سبتمبر 2016 والتي مكنت من تحييد خمسة (05) إرهابيين واسترجاع كمية من الأسلحة والذخيرة تم التعرف على هوية أحد المجرمين المقضي عليهم ويتعلق الأمر بالإرهابي الخطير +م.عمار+ المدعو +زياد أبو عبد الله+ الذي كان قد التحق بالجماعات الإرهابية سنة 1995. فيما تم العثور خلال التمشيط بمكان العملية على لغم مضاد للأفراد ومنظار ميداني وكمية من الذخيرة".

ومن جهة أخرى أفاد نفس البيان أنه "في إطار حماية الحدود ومحاربة الجريمة المنظمة أوقف عناصر الدرك الوطني يوم 03 أكتوبر 2016 ثلاثة (03) تجار مخدرات بتبسة/ن.ع.5 كان بحوزتهم (75) كيلوغرام من الكيف المعالج. فيما تم ضبط كمية أخرى تقدر ب (34) كيلوغرام بتلمسان و(1224) وحدة من مختلف المشروبات بتيارت/ن.ع.2".

كما "أوقف حرس الحدود بتلمسان/ن.ع.2 (18) مهاجرا غير شرعي منهم (15) من جنسية مغربية"، يضيف البيان من جهة أخرى.

المصدر: الإذاعة الجزائرية/وأج

الجزائر, مجتمع