قــطـر "بحاجة إلى خبـرة الجـزائر" فـي الـقـارة الإفـريقيـة

أكد وزير الخارجية القطري، الشيخ محمد بن عبد الرحمان بن جاسم آل ثاني، أن بلده في حاجة إلى "خبرة الجزائر في القارة الإفريقية"، نظرا "لوجود مشاريع مشتركة بين البلدين هناك".

و في تصريح أدلى به للصحافة عقب اللقاء الذي جمعه مع وزير الدولة، وزير الخارجية و التعاون الدولي، رمطان لعمامرة، قال الوزير القطري أنه تم التطرق خلال هذه المحادثات إلى "إمكانيات التعاون بين قطر و الجزائر خصوصا أنه هناك مشاريع مشتركة في القارة الإفريقية"، مضيفا أن قطر"تعول كثيرا على الخبرة التي اكتسبتها الجزائر في تعاملها مع هذه الدول (الإفريقية)". 

و أشار أنه تحادث أيضا مع نظيره الجزائري حول العلاقات الثنائية "المتميزة" التي تجمع البلدين، ملفتا النظر عن وجود كثير من ملفات التعاون سواء المتعلقة بقطاع الطاقة أوالاقتصاد أو السياحة.

وعلى صعيد آخر أكد الوزير أنه تم بحث كذلك القضايا الإقليمية لا سيما المتعلقة بملف ليبيا, مشيرا أن هدف هذه المباحثات هو "تبادل وجهات النظر وتنسيق المواقف السياسية في المحافل الدولية ".

وكان الوزير الأول عبد المالك سلال قد استقبل وزير الشؤون الخارجية القطري الشيخ محمد بن عبد الرحمان بن جاسم آل ثاني حسب بيان لمصالح الوزير الأول.

وأوضح ذات المصدر أن الاستقبال سمح للمسؤولين بالتطرق إلى العلاقات الثنائية "التي يبعث تطورها على الارتياح الكبير".

وأضاف البيان أن اللقاء بين الطرفين شكل فرصة "لتبادل وجهات النظر حول الوضع الإقليمي لاسيما على الصعيد الأمني" مشيرا إلى أنه تم التأكيد في هذا الصدد على "ضرورة دعم أي حل سياسي يعزز السلم والاستقرار".

المصدر: الإذاعة الجزائرية/وأج

الجزائر