رابطة أبطال إفريقيا : اتحاد الجزائر يفوز على كابس يونايتد 4-1 و يتأهل إلى الدور ربع النهائي

حقق اتحاد الجزائر فوزا عريضا على كابس يونايتد  من زيمبابوي بنتيجة (4-1) سمح له بالتأهل في صدارة المجموعة الثانية سهرة  الأحد بملعب 5 جويلية الاولمبي (الجزائر) لحساب الجولة السادسة والاخيرة من  رابطة الأبطال الإفريقية لكرة القدم.

دخل اشبال المدرب البلجيكي بول بوت المباراة بقوة و لم تمر سوى 50 ثانية ليجد  الوافد الجديد عكاشة حمزاوي نفسه وجها لوجه امام الحارس لكن كرته جانبت القائم  بقليل. في اللقطة الموالية كاد المدافع محمد مفتاح أن يفتتح بدوره باب التسجيل  لكن كرته استقرت في الشباك الخارجية (2).

بعد ذلك انخفض نسق اللعب نظرا للجوء الفريقين إلى كرات الطويلة نحو الأمام و  التي خدمت كثيرا المدافعين طوال القامة من الجانبين.

المحاولة الجزائرية الثالثة جاءت في الدقيقة 15 من مخالفة مباشرة نفذها مفتاح  الذي لم يحسن التسديد لتعلو الكرة مرمى الحارس بروسبر شيغومبا.

وانتظر لاعبو كابس يونايتد الزيمباوي الدقيقة 25 للخروج من منطقتهم و تهديد  مرمى الاتحاد الذي أبطل دفاعه مفعول كرة خطيرة.

و تفنن المهاجمون الجزائريون في تضييع فرص تهديفية حقيقية حيث تألق حارس كابس  بالتصدي لفرصة وجها لوجه امام اسامة درفلو (28). رد كابس كان قويا من ركنية  مباشرة كادت تسكن المرمى لولا براعة زماموش (34).

بعد ذلك فاجأ زيري حمار الجميع في الدقيقة 36 بتسديدة قوية من حدود 25 متر  أسكنها بروعة الشباك الزيمبابوية محررا زملائه و الجماهير الكبيرة التي تنقلت  الى السرح الاولمبي.

وواصل الفريق الجزائري الضغط ليوقع الهدف الثاني عن طريق حمزاوي (41) بعد  استقباله توزيعة رائعة من حمار أودعها برأسية شباك المنافس لينهي الاتحاد  المرحلة الأولى بنتيجة مريحة (2-0).

في الشوط الثاني أبدت عناصر كابس يونايتد نوايا هجومية واضحة لكن نقص الدقة  في اللمسة الأخيرة جعلها لا تستغل الوضعيات الايجابية على مقربة من منطقة  الإتحاد في الدقائق 50 و 53 و 57.

و تفطن هجوم الاتحاد العاصمي في محاولة لحسم النتيجة حيث تحصل عبد الرحمان  مزيان بعد عمل فردي على مخالفة عند حدود 25 متر لكن قذفة مفتاح تصدى لها  الحارس الزيمبابوي بأعجوبة (62)

مدرب إتحاد الجزائر حاول إعطاء نفس جديد لفريقه بإقحام محمد بن خماسة و بن  قابلية لتأتي الإصابة الثالثة من درفلو (78) بعد ركنية نفذها بإحكام المدافع  مفتاح.

وانطلق انصار الاتحاد في الاحتفال بالتأهل و الذكرى 80 لتأسيس النادي بإشعال  الألعاب النارية وهو وقت ما تسبب في نقص التركيز استغله لاعب كابس اميدو  لتقليص النتيجة (81) بقذفة مقوصة من خارج منطقة الجزاء خادعت الخارس زماموش.

و في نهاية المقابلة اختتم درفلو المهرجان الهجومي موقعا الهدف الرابع لفريقه (88) و الثاني الشخصي له ليفوز الاتحاد و يتأهل الى الدور ربع النهائي حيث  سيواجه فيروفيارو دا بيرا من الموزمبيق.

وعن أطوار المقابلة قال مدافع سوسطارة أيوب عبد اللاوي أنها لم تكن سهلة كما يظن  البعض. كنا مجبرين على تحقيق الانتصار الذي يضمن لنا صدارة المجموعة. الضغط  منعنا من التسجيل منذ البداية لكن في الأخير وفقنا في تسجيل رباعية. نهدي  التأهل للأنصار. سنأخذ قسطا من الراحة بعد موسم شاق للغاية. لدينا ما يكفي من  الوقت لتحضير مباراتي الدور ربع النهائي".

المصدر: الإذاعة الجزائرية

 

كرة القدم