كورونا: ارتفاع الوفيات إلى 19 وتسجيل 34 حالة إصابة جديدة

تم اليوم الثلاثاء تسجيل 34 إصابة جديدة بفيروس كورونا في الجزائر منها حالتي (2) وفاة لتصل الحصيلة الإجمالية إلى 264 حالة مؤكدة، حسب آخر حصيلة كشف عنها رئيس اللجنة الوطنية لمتابعة داء كورونا في الجزائر، جمال فورار.

وأوضح السيد فورار في ندوة صحفية أن حالة الوفاة الأولى سجلت بولاية تيزي وزو لشخص يبلغ من العمر 72 سنة انتقلت اليه العدوى من ابنته المغتربة التي كانت في زيارة عائلية، في حين تتعلق الوفاة الثانية بشخص مغترب يبلغ من العمر 75 سنة بولاية بومرداس.

وبهذه الحصيلة، يصل عدد الوفيات إلى 19 منها 8 في البليدة، أي ما يعادل 47 بالمائة من مجموع الوفيات، حسب ذات المتحدث الذي أضاف أن متوسط عمر الأشخاص المتوفين يبلغ 67 سنة وكلهم كانوا يعانون من أمراض مزمنة.

وقد بلغت الحصيلة الإجمالية إلى غاية اليوم 264 حالة إصابة مؤكدة منها 143 في ولاية البليدة، أي بمعدل 54 بالمائة من مجموع الحالات المسجلة عبر 27 ولاية، يضيف السيد فورار، مؤكدا أن 95 بالمائة من هذه الولايات سجلت فيها "ما بين حالة إلى ثلاثة حالات".

وحسب الأرقام التي قدمها السيد فورار، فإن العدد الإجمالي لحالات الإصابة المؤكدة موزعة بين 138 رجل و126 امرأة وما يقارب 32 بالمائة من الأشخاص المصابين تتجاوز أعمارهم 60 سنة.

وأوضح ذات المسؤول أن 24 حالة تماثلت للشفاء وغادرت المستشفى، فيما لاتزال 388 حالة مشتبه فيها موجودة حاليا بالمستشفيات في انتظار نتائج التحاليل.

وجدد فورار التأكيد على تجند قطاع الصحة بالتنسيق مع القطاعات الأخرى وبقائها في "أعلى مستويات التأهب" لوضع حد لهذا الوباء.

وأكد في هذا الصدد أنه استنادا الى تجارب بعض الدول، قررت اللجنة العلمية وضع حيز التنفيذ بروتوكول جديد لعلاج الحالات المؤكدة على مستوى المصالح الصحية المرجعية.

كما جدد التأكيد على ضرورة احترام توصيات الخبراء المختصين فيما يتعلق بجانب النظافة والالتزام بشروط الحجر الصحي.

وأشار رئيس اللجنة الوطنية لمتابعة داء كورونا إلى أنه إلى غاية اليوم، تم تسجيل 378.041 حالة مؤكدة في العالم منها 73.494 حالة جديدة خلال الـ24 ساعة الماضية و 16.365 وفاة منها 1.763 وفاة جديدة في الـ 24 ساعة الماضية.

 

الجزائر