محمد بغالي لإذاعة النعامة : الإذاعات الجهوية الحدودية تضطلع بدور استراتيجي

شدد المدير عام للاذاعة الجزائرية محمد بغالي على الأهمية الإستراتيجية للإذاعات الحدودية باعتبارها جدار الصد الأول لحماية الوطن من الهجمات الشرسة والمغرضة والأخبار الكاذبة والمضللة الواردة من الجوار، مؤكدا جاهزية مؤسسة الإذاعة الوطنية لمواكبة الحملة الإنتخابية الخاصة بالانتخابات التشريعية المقررة في الـ 12 جوان المقبل .

واعتبر محمد بغالي في حوار مع إذاعة  الجزائر من النعامة في الذكرى الـ 22 لإنشاء هذه المحطة الجوارية الحدودية  بأن التشريعيات القادمة هي محطة فاصلة في مسار التغيير و البناء في إطار مشروع الجزائر الجديدة.

وأضاف بغالي بأن الاذاعة الجزائرية ترافق هذا المسار الانتخابي وفقا لضوابط مهنية تقوم على التحلي بالمصداقية والحرفية والشفافية قصد المساهمة في إنجاح هذا الاستحقاق باعتباره مهمة وطنية كبرى تتطلب تجند الجميع.

وحرص المدير العام للإذاعة الجزائرية على  تهنئة عمال إذاعة النعامة في هذه المناسبة وأشاد بتجربة هذه المحطة في مجال الإعلام الجواري مشيرا إلى العناية الكبيرة  التي يوليها رئيس الجمهورية عبد المجيد تبون للإذاعات الجهوية إدراكا منه لدورها في حماية الأمن القومي والوحدة الوطنية.

وضمن هذا السياق ، شدد بغالي على الأهمية الإستراتيجية للإذاعات الحدودية الغربية في هذه المرحلة معلنا دعمه المطلق لهذه المحطات  لتمكينها من أداء رسالتها الإعلامية  بمهنية عالية  باعتبارها جدار الصد الأول لحماية الوطن من الهجمات الشرسة و المغرضة والأخبار الكاذبة والمضللة الواردة من الجوار .

وبخصوص ملف رقمنه الإذاعة الجزائرية ، كشف بغالي عن عزمه المضي في هذا المسار مع الدخول الاجتماعي المقبل حيث يجري الإعداد لإمضاء اتفاقية مع  إحدى المؤسسات الوطنية المختصة في مرافقة المؤسسات العمومية في هذا الشان.

وأعلن بالمناسبة عن إنشاء خلية للتطوير الرقمي في القريب تحت الإشراف المباشر للمدير العام كخطوة أولى لتحسين الموقع الالكتروني للاذاعة الجزائرية شكلا و مضمونا على أن يتوج  هذا المشروع  في مرحلة ثانية بالذهاب الى بوابة الكترونية تجمع كل ما تنتجه الاذاعة الوطنية بقنواتها الوطنية و المحلية.

 

الجزائر