كأس العرب لأقل من 20 سنة: الجزائر تتعادل أمام النيجر(2-2) وتتأهل إلى الدور ربع النهائي

اقتطع المنتخب الجزائري لكرة القدم لأقل من 20 سنة تأشيرة تأهله إلى الدور ربع النهائي لكأس العرب للأمم، بعد تعادله أمام النيجر بنتيجة 2-2،يوم السبت برسم الجولة الثالثة والأخيرة عن المجموعة الأولى، من الدورة الجارية بالقاهرة المصرية.

وأحرز هدفي الجزائر كل من أحمد مصطفى في الدقيقة 56 ضد مرماه وآدم دوقي في الدقيقة (90+2)، فيما وقع هدفي النيجر آدم عمر في الدقيقة 23، وصلاح سميلا في الدقيقة 37.

وبهذا ينهي "الخضر" دور المجموعات في المركز الثاني برصيد 4 نقاط، أما النيجر فتحتل الصف الثالث بنقطتين.

وفي اللقاء الآخر عن نفس المجموعة، فازت مصر على موريتانيا بنتيجة 4-1، لتتصدر المجموعة ب9 نقاط، في الوقت الذي تتذيل فيه موريتانيا المجموعة بنقطة وحيدة، والتي تغادر المنافسة رفقة النيجر.

وكان أشبال الناخب الوطني محمد لاسات، قد فازوا في الجولة الاولى على حساب موريتانيا بنتيجة 1-0، قبل أن يسقطوا أمام مصر (البلد المنظم) بالنتيجة ذاتها.

المغرب يفوز على الإمارات ويواجه الجزائر في ربع النهائي     

وسيواجه المنتخب الوطني في الدور ربع النهائي من هذه المنافسة الجارية بالقاهرة المصرية نظيره المغربي الذي تأهل يوم السبت، على حساب منتخب الإمارات بعد أن تغلب عليه بنتيجة 0-5 برسم الجولة الثالثة والأخيرة عن المجموعة الثانية لكأس العرب للأمم لفئة اقل من 20 سنة.

وأنهى شبان المغرب الدور الأول في صدارة المجموعة بتسع نقاط بعد ثلاث انتصارات، ليواجهوا "الخضر"، الذين احتلوا الصف الثاني عن المجموعة الأولى، في ربع النهائي يوم الثلاثاء القادم بملعب القاهرة الدولي ابتداء من الساعة السادسة مساء.

في حين، يلتقي المنتخب المصري (منظم الدورة) ومتصدر المجموعة الأولى، بنظيره من طاجكستان، الذي احتل المركز الثاني عن المجموعة الثانية، في ربع النهائي يوم الثلاثاء أيضا ابتداء من الساعة الثالثة مساء وعلى الملعب ذاته.

وتعرف هذه الدورة مشاركة 16 منتخبا مقسما على أربع مجموعات كل واحدة منها تضم أربعة فرق.

ويتأهل صاحبا المركزين الأول والثاني إلى الدور ربع النهائي. وشهدت النسخة السابقة لكأس العرب لأقل من 20 عاما، التي جرت بالسعودية، تتويج منتخب السينغال، المشارك بدعوة من المنظمين.

 

 

 

كرة القدم, الفريق الوطني