كرة القدم/ الرابطة الاولى (الجولة 31): شباب بلوزداد يلتحق بوفاق سطيف في الصدارة و"الداربي" العاصمي دون فائز

التحق فريق شباب بلوزداد بوفاق سطيف في ريادة  ترتيب البطولة الوطنية المحترفة, بعد الفوز المحقق على الضيف جمعية الشلف, مستغلا السقوط المدوي للمتصدر فوق ارضية ميدان مولودية وهران, ضمن الجولة  الـ31 التي جرت اليوم الثلاثاء, والتي عرفت انتهاء "الداربي" العاصمي بين  مولودية الجزائر وجاره الاتحاد دون فائز.

وبالنظر لغياب أبرز الركائز بسبب اصابتهم بفيروس كورونا, انهار الرائد وفاق  سطيف خارج قواعده امام مولودية وهران برباعية كاملة, لتصبح ثالث مباراة له على  التوالي دون أي فوز, في الوقت الذي وضع فيه "الحمراوة" حدا لأربعة لقاءات بلا  انتصار.

وبهذا يحتل ابناء "الحمري" المرتبة الرابعة ب53 نقطة, فيما يبقى الوفاق في الصدارة بـ60 نقطة.

وصبت خسارة "النسر السطايفي" في صالح ملاحقه السابق, شباب بلوزداد الذي استغل استضافته لأولمبي الشلف ليفوز عليه (2-1), وهو ما سمح للنادي العاصمي باعتلاء الريادة مناصفة مع الوفاق ب60 نقطة لكل منهما.

ويبدو ان الشباب بات يسعى إلى الحفاظ على لقبه من خلال تحقيق النتائج الايجابية الواحدة تلو الأخرى, علما انه لم ينهزم منذ 11 مباراة في البطولة,  كما يبقى منقوصا من مقابلة امام شبيبة القبائل وهو ما سيستغله الفريق للانفراد  بقمة ترتيب المنافسة, بينما يحتل "الشلفاوة", الرتبة الـ13 بـ35 نقطة.

من جهته, عاد فريق شبيبة الساورة بفوز ثمين من برج بوعريريج أمام الاهلي المحلي بهدف نظيف وقعه اللاعب عمران, وهو ما سمح لأبناء الجنوب بالبقاء على مقربة من ثنائي المقدمة, باحتلال الفريق الصف الثالث رافعا رصيده الى 57 نقطة وبفارق ثلاث خطوات عن المتصدرين, فيما تزداد وضعية "البرايجية" تأزما في الصف ما قبل الاخير ب21 نقطة وبفارق 11 خطوة عن اول الناجين.

وبالعاصمة, انتهى "الداربي" المحلي الكبير بين مولودية الجزائر وجاره اتحاد الجزائر بالتعادل (2-2), في مباراة عرفت سيناريوهين, حيث سيطر "العميد" على مجريات المرحلة الاولى التي انتهت بتقدمه بثنائية وقعها "القناص" عبد الحق عبد الحفيظ, غير أن أبناء "سوسطارة" عادوا في الجزء الثاني من المقابلة وتمكنوا من تدارك التعادل (2-2) عن طريق زواري وبلقاسمي (ضربة جزاء).

 من جانب آخر, ضيع شباب قسنطينة الفوز في اللحظات الاخيرة امام الجار اتحاد  بسكرة, عندما انتهت المواجهة بينهما بالتعادل (1-1).

وبعدما تقدم "السنافر" عبر عمران (41), استطاع ابناء "الزيبان" من العودة في  النتيجة في الرمق الاخير عبر حراري (90+5) رغم النقص العددي.

وعلى إثرها يتراجع النادي "القسنطيني" الى المرتبة الثامنة بـ47 نقطة, في الوقت الذي يتواجد فيه الاتحاد في المرتبة الـ11 رافعا رصيده الى 37 نقطة.

وفي مباراة اخرى, استعاد نادي بارادو نشوة الفوز بعد تغلبه على وداد تلمسان (1-0), وهو ما سمح لأبناء العاصمة برفع حصيلتهم الى 41 نقطة مبتعدين تماما عن الخطر, على عكس الوداد الذي يتواجد في منطقة السقوط, وتحديدا في الصف ال17 ب30 نقطة وبفارق خطوتين عن اول الناجين.

نفس النتيجة فاز بها سريع غليزان على الضيف نجم مقرة, وهو ما يمنح "جرعة أكسجين" بالنسبة للسريع الذي يصعد الى الصف الـ14 بمجموع 35 نقطة, متقدما على النجم المتراجع الى الصف 15 ب34 نقطة.

وفي ذيل الترتيب, فبالرغم من الفوز الذي حققه على جمعية عين مليلة (1-0), الا ان اتحاد بلعباس ما يزال في المنطقة الحمراء بتواجده في المركز 18 وبرصيد 27 نقطة مبتعدا بخمس خطوات عن صاحب الصف 16, فيما تحتل الجمعية الركن الـ12 ب37 نقطة.

من جهته, تلقى فريق شبيبة سكيكدة خسارة جديدة على يد اولمبي المدية (3-0), وهي النتيجة التي تسمح لأبناء "التيطري" بالارتقاء الى الصف السابع ب48 نقطة,  فيما تتذيل تشكيلة "روسيكادا" البطولة بـ17 نقطة.

وتبقى هذه الجولة منقوصة من لقاء شبيبة القبائل-نصر حسين داي, المبرمجة ليوم الاربعاء على (30ر20).

رياضة