دورة الاتحاد الدولي للاعبات المحترفات (مرحلة2) : الدورة سمحت للجزائريات باكتساب الخبرة والثقة بالنفس

اعتبر مدير المنتخبات الوطنية للاتحادية الجزائرية للتنس، محمد بوشابو، أن اللاعبات الجزائريات اللواتي شاركن في المرحلة الثانية لدورة الاتحاد الدولي للاعبات المحترفات للتنس المقامة من 22 إلى 27 سبتمبر الجاري بنادي "النخيل" للتنس ببن عكنون (الجزائر)، قد اكتسبن خبرة وتمكن من الاحتكاك بالمستوى العالي رغم الإقصاء في الدور الثاني.


وأوضح بوشابو قائلا "صحيح أن المستوى كان عاليا مقارنة مع دورة تلمسان بالنظر إلى حضور لاعبات ذوات مستوى عالميات لكنهن اكتسبن خبرة وثقة في النفس"، وتمكنت خمس لاعبات جزائريات من بين تسع مشاركات من التأهل لأول مرة إلى الدور الثاني من المنافسة الدولية.

وأضاف : "لقد أظهرن وجها جيدا وسمحت لهن هذه الدورة بالإحتكاك بالمستوى العالي وهذه فرصة ملائمة للتنس الجزائري ، لاسيما في ظل غياب المنتخبات العربية والإفريقية".

وكشف نفس المسؤول، بأن المديرية الفنية كانت تعول كثيرا في تحقيق نتيجة أحسن باقحام ايناس ايبو غير أن إصابتها أخلطت الحسابات.

وتابع :"في البداية كان الهدف الذهاب بعيدا لأننا كنا ننتظر مشاركة ايناس ايبو،لكن للأسف أصيبت هذه اللاعبة ولم تتمكن من التعافي ، وكان الهدف معها هو الذهاب بعيدا في المنافسة خاصة وأننا وجهنا الدعوة إلى لاعبات ذوات مستوى عالمي ، لكن ذلك لم يمنع من منح الفرصة لاعبات الشابات لاكتساب الخبرة".

وفي الدور الثاني انهزمت كل من آسيا حلو أمام شهرزاد راكس (فرنسا)، بينما خسرت ياسيمن بوجادي امام نعومي توتكا (المجر)، وحنين بوجادي امام نطلجا كوستيك (صربيا)، أما سهام ساحلي فقد أقصيت أمام كوني بيران (سويسرا)، وفاطمة الزهراء بوكزي أمام هرموني تان (فرنسا).

وأقصيت الجزائريات الأخريات  في الدور الأول وهن صوفية بن حليمة أمام الفرنسية هرموني تان (6-1) ، ثم سميرة رجاء أمام الفرنسية الأخرى، شهرزاد راكس (6-0) و(6-0)، وكذا اللاعبة دورية كتيب أمام الصربية نطالجا كوستيك (6-0)  (6-1)، بينما خسرت آميرة بن عيسى وسمراء عمور، امام على  التوالي، النمساوية بيا كونيغ (7-5  6-4  1-6) والمجرية ناومي توتكا (0-6  0-6).

وتقدر قيمة جوائز هذه الدورة 15000 دولار بعدما كانت 10 آلاف دولار في دورة تلمسان، وتشارك في هذه الدورة 32 لاعبة من 13 بلدا من بينهن 12 جزائرية، نجحت خمسة منهن في الوصول إلى الدور الثاني.

وجرت المرحلة الأولى لهذه الدورة من 15 إلى 21 سبتمبر بمنصورة بتلمسان وتوجت بها الروسية مارغريتا لزريفا أمام الفرنسية اهرموني تان: 7-6 (3)  6-2. 

المصدر : الاذاعة الجزائرية

وسوم:

رياضة