غوركوف يتأسف لاصابات شافعي وبلايلي ويلغي ودية المنتخب المحلي أمام المنتخب لأولمبي

جانب من تدريبات المنتخب الوطني للمحليين بقيادة غوركيف

أبدى مدرب المنتخب الوطني الجزائري كريستيان غوركوف ، تأسفه على اصابة لاعبي اتحاد الجزائر فاروق شافعي ويوسف بلايلي،  خلال تربص الفريق الوطني  للمحليين .

وكان من أولى النتائج السلبية لهذه الإصابات هو إلغاء اللقاء الودي الأول الذي كان مبرمجا امام المنتخب الوطني الأولمبي ، حيث تأسف كريستيان عوركيف في المنطقة المختلطة التي سبقت تدريبات الفريق في المركز  الفني الوطني بسيدي موسى لإصابة "بلايلي وشافعي ما لم يسمح لي - كما قال - بالوقوف عن قرب على مستوى هذين اللاعبين ، حيث أكد أنه كان يتمنى لو لعب اللقاء الودي الذي كان مبرمجا لتقييم بقية العناصر ايضا. 

وتم الغاء اللقاء الودي امام المنتخب الأولمبي تفاديا لتعرض اللاعبين لأية اصابة ، خصوصا وان انديتهم تنتظرها  لقاءات حاسمة وهامة محليا وقاريا.  مع العلم أن الناخب الفرنسي كان يأمل في تجريب اللاعبين من أجل تحديد قائمة 23 عنصرا ، استعدادا للدورة الدولية بقطر المقررة ابتداء من 23 مارس الحالي. 

وبخصوص القائمة ، أوضح غوركيف  قائلا : "سنضع قائمة تضم 23 لاعبا يوم الجمعة المقبل ، لكن الإصابات ستعيق هذا العمل لتحديد القائمة" ، حيث كشف أن هدفه  هو "اقحام اكبر عدد من المحليين في الفريق الأول". 
وفيما يتعلق بلاعب ليون الفرنسي  نبيل فقير ، والذي لم يفصل بعد في اختيار المنتخب الذي سيلعب له ، قال غوركوف : "ابواب المنتخب لا تزال مفتوحة امام اللاعب مادام انه لم يعلن إختياره".

وفي المنطقة الحرة التي نظمت بالمركز الفني الوكني بسيدي موسى أكد اللاعبون جاهزيتهم لبذل كل ما في وسعهم لإقناع الناخب الوطني والفوز بمكانة في المنتخب الوطني . ومن بين هؤلاء حشود عبد الرحمن لاعب 

مولودية  الجزائر ، الذي تمنى أن يكون من بين المختارين للمشاركة في دورة قطر ، موضحا في حديث للقناة الإذاعية الأولى ، أن اللاعبين يعملون لإعادة مكانة اللاعب المحلي في الفريق الوطني ، الذي غاب بسبب تدهور مستوى البطولة  الوطنية  .

من جهته لاعب مولودية وهران  نقاش محمد هشام أكد أن التربص جرى في ظروف رائعة ، وأن اللاعبين يحدوهم الطموح للفوز بثقة المدرب لإدراحهم ضمن قائمة المنتخب الأول ، موضحا أن الإختيار الأخير هو للمدرب الوطني ، وما على اللاعب إلا القيام بما هو عليه.

وعلى غرار لاعبي الإتحاد المصابين ، عرف تربص المحليين غياب لاعب مولودية بجاية مالك فرحات الذي أصيب في مقابلة فريقه الأسبوع الماضي أمام وفاق سطيف ، ما اجبر المدرب بإستدعاء زميله رحال فوزي. 

وكان التربص قد انطلق بحضور 20 لاعبا ، قبل ان يوجه المدرب الدعوة لكل من  توفيق زرارة (وفاق سطيف) ووليد بن شريفة (شباب قسنطينة) ليرتفع العدد الى  22 عنصرا.

المصدر: موقع الإذاعة الجزائرية 

كرة القدم