فلسطين : إضراب تجاري في رام الله حدادا على أرواح الشهداء

أعلنت القوى الوطنية في محافظة رام الله والبيرة الليلة الماضية عن إضراب تجاري يبدأ مع ساعات صباح هذا السبت وحتى الساعة 12 ظهرا،حدادا على أرواح الشهداء الفلسطينيين.  

وأكد خضر الزعنون مراسل الإذاعة الجزائرية في غزة  التزام التجار بالإضراب التجاري والحداد على أرواح الشهيدين عبد الرحمن وجيه البرغوثي (26 عاما)  من بلدة عابود شمال غربي رام  لله وأنس بسام حماد (18 عاما) من بلدة سلواد شمال غربي  رام الله. 

في غضون ذلك ،أصيب سبعة مواطنين فلسطينيين بالرصاص المعدني المغلف بالمطاط  وعشرات آخرون بالاختناق خلال قمع قوات الاحتلال الإسرائيلي  مسيرة مطالبة باسترداد جثامين الشهداء المحتجزة لدى الاحتلال في بلدة جبل المكبر جنوب القدس المحتلة اليوم السبت.

وجابت مسيرة مركزية شوارع جبل المكبر  للمطالبة باسترداد جثامين الشهداء المحتجزة لدى الاحتلال.

وأمطرت قوات الاحتلال المشاركين بقنابل الغاز السام المسيل للدموع  وقنابل الصوت  والأعيرة المطاطية عند وصول المسيرة إلى حي المدارس في البلدة.

وقال الناطق الإعلامي لإسعاف جمعية نوران محمد بشير أن طواقم جمعيته تعاملت مع عشرات الحالات من الاختناق  و7 إصابات بالرصاص المعدني المغلف بالمطاط في أنحاء الجسم.

   وفي بيت لحم أصيب ثلاثة مواطنين بالرصاص الحي خلال مواجهات مع الاحتلال في منطقة أم ركبة في بلدة الخضر جنوب بيت لحم.

وفي قطاع غزة أصيب 32  مواطنا على الأقل بجروح مساء الجمعة بنيران قوات الاحتلال والعشرات بالاختناق بالغاز في تجدد المواجهات في عدد من مناطق التماس الحدودية بقطاع غزة.

وأفادت مصادر فلسطينية  بأن قوات الاحتلال أطلقت الرصاص الحي وقنابل الغاز المسيل للدموع صوب مجموعة من الشبان والفتية شرق حي الشجاعية  شرق مدينة غزة وتحديدا قرب موقع  ناحل عوز  العسكري مما أدى إلى إصابة 15 مواطنا بجروح متفاوتة.

وأشارت إلى إصابة 17 مواطنا بالرصاص في أقدامهم والعشرات بالاختناق بالغاز المسيل للدموع  بالمواجهات  التي اندلعت مع قوات الاحتلال شرق مدينة خان يونس  جنوب القطاع.

    للإشارة، تشهد مناطق التماس مع الاحتلال في مدينة غزة خصوصا شرق حي الشجاعية شرق مدينة غزة وشرق مخيم البريج وسط القطاع وشرق خان يونس جنوب القطاع وقرب معبر بيت حانون (ايريز) شمال القطاع  مواجهات بشكل يومي بين شبان وفتية وقوات الاحتلال وتشتد كل يوم جمعة وذلك منذ مطلع أكتوبر الماضي.

المصدر : الإذاعة الجزائرية/ وأج

    

العالم, الشرق الأوسط