تدمير أربعة قنابل تقليدية الصنع خلال عملية تمشيط بتيزي وزو

دمرت مفرزة للجيش الوطني الشعبي، أمس الإثنين، خلال عملية تمشيط بتيزي وزو أربعة قنابل تقليدية الصنع، حسب ما أفادت به وزارة الدفاع الوطني اليوم الثلاثاء في بيان لها.

و جاء في البيان أنه وفي إطار مكافحة الإرهاب, دمرت مفرزة للجيش الوطني الشعبي, يوم 05 سبتمبر 2016 , خلال عملية تمشيط بتيزي وزو بالناحية العسكرية الأولى، أربعة قنابل تقليدية الصنع".

و في إطار حماية الحدود و محاربة الجريمة المنظمة، أوقفت مفارز للجيش الوطني الشعبي بتمنراست و عين قزام بالناحية العسكرية السادسة، 26 مهربا و ضبطت مسدسا و كمية من الذخيرة و مركبتين رباعيتي الدفع و شاحنة و 10.000 لتر من الوقود و 20 قنطارا من المواد الغذائية و 04 أجهزة كشف عن المعادن و مولد كهربائي و مطرقة ضغط، يوضح المصدر ذاته.

و من جهة أخرى، أوقفت مفرزة للجيش الوطني الشعبي بجانت بالناحية العسكرية الرابعة, "05 مهربين و ضبطت مركبة رباعية الدفع و 04 أجهزة للكشف عن المعادن، فيما أوقفت مفرزة أخرى مهربا كان على متن شاحنة محملة بـ 12 قنطارا من النحاس.

  و بكل من تلمسان و تيارت بالناحية العسكرية الثانية، أوقف حرس الحدود و عناصر الدرك الوطني 46 مهاجرا غير شرعيا من مختلف الجنسيات، فيما ضبط عناصر الدرك الوطني بتلمسان 9،39 كيلوغرام من الكيف المعالج".

و على صعيد آخر، أحبطت وحدات لحراس الشواطئ بعنابة بالناحية العسكرية الخامسة و مستغانم بالناحية العسكرية الثانية محاولات هجرة غير شرعية لـ14 شخصا كانوا على متن قوارب تقليدية الصنع، يضيف البيان. 

 المصدر : وأج 

مجتمع