اتحاد الجزائر في مواجهة أهلي طرابلس الليبي برسم مجموعات رابطة أبطال إفريقيا

يلتقي فريق اتحاد العاصمة هذا الجمعة بنظيره الليبي أهل  طرابلس بملعب 5 جويلية (العاصمة) بداية من الساعة السادسة مساء، برسم الجولة الأولى لدور  مجموعات رابطة أبطال إفريقيا لكرة القدم (المجموعة ب).

و في الصدد، قال مدرب اتحاد الجزائر، بول بوت، أمس الخميس  بالجزائر العاصمة بأنه واثق من قدرة فريقه على الظفر بالنقاط الثلاث.

وقال التقني البلجيكي في ندوة صحفية عقدها بالمركز التقني لسيدي موسى : "أنا  واثق من قدرة فريقي على تجاوز عقبة المنافس بعدما لاحظت إصرارا كبيرا من طرف  اللاعبين على التألق في هذه المنافسة، التي تكتسي طابعا آخر غير الذي تكتسيه  البطولة الوطنية".

وتراجعت نتائج الاتحاد في البطولة المحلية ما كلفه من الآن تضييع اللقب الذي  كان قد أحرزه الموسم الفارط، سيما بعد اكتفائه بالتعادل الإيجابي (1-1)، الأحد  المنصرم في المقابلة المحلية أمام اتحاد الحراش.

وأكد بوت بأنه وأشباله يولون أهمية كبيرة للمنافسة القارية، ولكنهم لا  يستصغروا المنافس الليبي الذي يأخذونه مأخذ الجد، مضيفا أنه درس جيدا الزوار  ويعرف نقاط قوتهم وضعفهم.

وتابع : "وصول الأهلي الليبي إلى دور المجموعات دليل على قوة هذا الفريق الذي  يجب أن نحسب له ألف حساب".

وحول التشكيلة التي سيدخل بها المباراة، طمأن المدرب السابق لمنتخب بوركينا  فاسو بأن كافة لاعبيه جاهزون للمواجهة، بعد تماثل المصابين للشفاء، في خبر سار  للنادي العاصمي الذي لعب أغلب مقابلاته السابقة بتعداد ناقص بسبب كثرة  الإصابات التي لاحقت تشكيلته.

وبخصوص اختيار ملعب 5 جويلية لاحتضان المباراة، علما وأن الاتحاد متعود على استضافة منافسيه سواء على الصعيد المحلي أو الدولي بملعب عمر حمادي ببولوغين،  كشف ذات المتحدث بأن هذا القرار تم اتخاذه بالإجماع من طرف اللاعبين والطاقم  الفني، متمنيا حضور الأنصار بقوة إلى المدرجات لمساندة اللاعبين.

وتلعب المقابلة الأخرى لحساب المجموعة ب بين الزمالك المصري وكابس يونايتد من  زيمبابوي.

 

المصدر : الإذاعة الجزائرية  / وأج

 

كرة القدم