وزارة العدل العراقية تتسلم معتقلي "داعش" الأجانب تمهيدا لمحاكمتهم أمام القضاء

أكد المتحدث باسم جهاز مكافحة الإرهاب العراقي  صباح النعمان، أن الجهاز سلم المعتقلين الأجانب من عناصر ما يسمى تنظيم الدولة  الإسلامية "داعش" ، إلى وزارة العدل لمحاكمتهم أمام القضاء العراقي.

وصرح النعمان في تصريح لوسائل إعلامية  قائلا إن "الذين تم تسليمهم  ارتكبوا أعمالا إرهابية داخل العراق، لذلك سيحاكمون وفق القانون العراقي".

وأوضح أن "من بين المعتقلين 9 نساء، منهن فرنسيات وألمانيات، الى جانب رجال يحملون جنسيات أوروبية".

وأكد النعمان،  أن "الجهد الاستخباراتي مستمر بشكل دائم لملاحقة عناصر داعش  وخلاياه النائمة"، لافتا إلى أن "هناك تنسيقا وتبادل معلومات مع أجهزة استخبارات أجنبية".

إلى ذلك أعلن العراق في الـ 9 ديسمبر الماضي انتهاء الحرب ضد تنظيم "داعش" الإرهابي،  بعد تحرير جميع المدن من التنظيم المتطرف، وسيطرة القوات العراقية على الحدود مع  سوريا بالكامل.

من جهة أعلنت قيادة عمليات بغداد، اليوم الخميس، عن إجراء  تفجير مسيطر عليه لمواد متفجرة خطيرة من مخلفات تنظيم "داعش" الإرهابي جنوب  العاصمة العراقية.

يذكر أن قيادة عمليات بغداد تعلن بين فترة وأخرى عن قيامها بعمليات تفجير  مسيطر عليها لمواد متفجرة تابعة لتنظيم "داعش" لضمان عدم وقوع ضحايا جدد  لانفجار تلك المواد".

وفي سياق آخر، أعلن مصدر أمني في محافظة الأنبار العراقية، اليوم عن مقتل عنصر من حرس الحدود العراقي وإصابة أربعة آخرين في انفجار عبوة ناسفة من  مخلفات التنظيم الإرهابي غرب المحافظة. 

العالم, الشرق الأوسط