عــقد جلسة عمل للتكفل بتسديد منحة العجز للعسكريين المشطوبين من الجيش

عُقدت هذا الأربعاء جلسة عمل بالجزائر العاصمة مع ممثلي فئة المشطوبين من صفوف الجيش الوطني الشعبي، لاسيما فئة أفراد الخدمة الوطنية المعاد استدعاؤهم في إطار التعبئة قصد التكفل بانشغالاتهم، حسب ما أورده بيان لوزارة الدفاع الوطني.

وجاء في البيان أنه "تبعا لبيان وزارة الدفاع الوطني المنشور بتاريخ 27 أوت 2015 والمتعلق بالتكفل بتسديد منحة العجز للعسكريين المشطوبين من صفوف الجيش الوطني الشعبي لأسباب مختلفة، لاسيما فئة أفراد الخدمة الوطنية المعاد استدعاؤهم في إطار التعبئة، تم عقد جلسة عمل اليوم 09 مارس 2016 بالنادي الوطني للجيش ببني مسوس، الجزائر، مع ممثلي هذه الفئة من مختلف ولايات الوطن قصد التكفل بانشغالاتهم ومطالبهم".

 وفي هذا الصدد، تنهي وزارة الدفاع الوطني الى أن "النتائج التي أفضت إليها، إلى حد الآن، الخبرة الطبية لمختلف اللجان الجهوية قد سمحت باستخلاص ما يلي: من إجمالي 74940 حالة تم إحصائها من طرف المكاتب الجهوية للمعاشات العسكرية، استفادت 68739 حالة من الخبرة الطبية، ما يمثل نسبة تقدر ب 91,72 بالمائة. ومن بين 68739 حالة، تم تسجيل 36478 حالة عجز منسوب للخدمة".

   أما فيما يخص 32261 الأخرى، فإن وزارة الدفاع الوطني تنهي إلى علمهم أنه "بإمكانهم تقديم طعونهم على مستوى المكاتب الجهوية للمعاشات العسكرية مصحوبين بالملفات الطبية اللازمة وهذا ابتداء من تاريخ 13 مارس 2016 ".

المصدر: الإذاعة الجزائرية/وأج

الجزائر, مجتمع