خلل تقني وراء نشوب حريق بمركز تعبئة الوقود بسكيكدة

صرح الرئيس المدير العام للشركة الوطنية لتسويق وتوزيع المنتجات البترولية (نفطال) حسين ريزو اليوم الأربعاء بسكيكدة بأن خللا تقنيا كان وراء اندلاع الحريق الذي نشب مساء أمس الثلاثاء بمركز تعبئة الوقود بالمنطقة الصناعية الصغرى بسكيكدة .

و أوضح نفس المسؤول بأن "خللا تقنيا تمثل في أن إحدى المضخات كانت مفتوحة تسبب في وقوع تسربات للوقود الذي اشتعل نتيجة شرارة كهربائية". و اعتبر السيد ريزو هذا الحادث بأنه "ليس خطيرا و تم التحكم فيه بسرعة نتيجة التدخل السريع لأعوان الأمن لنفطال و كذا أعوان الحماية المدنية".

وأشار كذلك إلى فتح تحقيق معمق و دقيق لمعرفة الأسباب التي أدت الى هذا الحريق مبرزا أنه "سيسهر شخصيا على اتخاذ الإجراءات الضرورية و معاقبة المسؤولين إن تبين أنها أخطاء من طرف أشخاص".

و تأسف الرئيس المدير العام لنفطال لوقوع هذا الحريق معتبرا أن حادثا كهذا لا يجب أن يقع إطلاقا لأنه -كما قال - لا يمكن اللعب بأمن الأشخاص و الممتلكات.

و بخصوص الخسائر المادية أكد المدير العام لشركة نفطال أنها "ليست كبيرة" إذ تم تسجيل احتراق مضخة سيتم تعويضا فورا بمجرد الانتهاء من التحقيق قبل أن يستبعد حدوث تذبذب في التموين بالوقود.

للتذكير فقد تسبب هذا الحريق الذي وقع بعد ظهر أمس الثلاثاء في إصابة 8 أشخاص 3 منهم أصيبوا بحروق خفيفة و الباقي كانوا يعانون من حالات اختناق و حالات صدمة حيث غادر أغلبهم المستشفى.

و أفاد الرئيس المدير العام للشركة الوطنية لتسويق و توزيع المنتجات البترولية (نفطال) بخصوص الانفجار المتبوع بحريق الذي وقع مطلع يناير الأخير بمؤسسة تعبئة قارورات الغاز بالمنطقة الصناعية الصغرى لسكيكدة بأن "تدابير هامة" قد اتخذت عقب ذلك منها توقيف مسؤولين و طردهم نهائيا من الشركة لأن التحقيق بين -كما قال- تسجيل أخطاء بشرية.

للتذكير فإن ذلك الانفجار تسبب في هلاك شخص و إصابة 17 آخرين أغلبهم تعرضوا لحروق متفاوتة الخطورة استدعت بقائهم بالمستشفى لعدة أيام.

 

 

 

وسوم:

مجتمع