محكمة التحكيم الرياضي : تقليص عقوبة يوسف بلايلي إلى عامين

أعلنت محكمة التحكيم الرياضي (تاس)هذا الجمعة، بأنها قررت تقليص عقوبة وسط الميدان الجزائري يوسف بلايلي الذي سقط في فخ المنشطات، من 4 سنوات إلى سنتين وذلك في بيان نشرته على موقعها الرسمي.

وكان لاعب اتحاد الجزائر (الرابطة الجزائرية الأولى لكرة القدم)، قد ثبت تناوله للمنشطات، خلال مباراة مولودية العلمة-اتحاد الجزائر (0-1) يوم 7 أغسطس2015 لحساب مرحلة المجموعات لرابطة الأبطال الإفريقية.

وتضيف محكمة التحكيم الرياضي ما يلي:"كشفت عينة البول وجود آثار للكوكايين ونوعا من المنشطات، حيث لاحظت اللجنة التأديبية للكونفديرالية الإفريقية لكرة القدم (الكاف) خرق اللاعب لقوانين المنشطات، وسلطت عليه عقوبة لمدة أربع سنوات"وكان اللاعب قد استأنف في أول الأمر في قرار العقوبة، لكن الكاف رفضت طعنه يوم 31 يناير 2016, كون اللاعب لم يسدد تكاليف الاستئناف.

بعده, تقدم بلايلي بطعن لدى محكمة التحكيم الرياضي يوم 10 فبراير 2016 ، حيث أحيل الملف للجنة تحكيمية مكونة من: القاضي الفرنسي جان بول كوستا (رئيسا)،والقاضي التونسي الشاذلي رحماني والمحامي الإيفواري بريزوا-بي.

وتوضح الهيئة التحكيمية أن"محكمة التحكيم الرياضي عقدت جلسة يوم أول سبتمبر 2016 بلوزان (سويسرا).

وتقول الهيئة التشريعية في هذا السياق:"لقد اعتبرت اللجنة التحكيمية بأن عقوبة عامين تتناسب مع القوانين المعمول بها من حيث النسبة، مضيفة بأن اللاعب تدخن الشيشة قبل يومين من اللقاء دون أن يكون على علم بمحتواها، مشيرة بأنه لم يرتكب أي خطأ أو تهاون ملحوظ"،هذا ومن المقرر أن يعود بلايلي للميادين ابتداء من شهر سبتمبر المقبل، بعد إن استنفد عاما من عقوبته.

المصدر: وكالة الأنباء الجزائرية

كرة القدم